الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   موارد الشارقة تأهل الباحثين عن عمل في الشارقة والوسطى والشرقية

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

موارد الشارقة تأهل الباحثين عن عمل في الشارقة والوسطى والشرقية

08 أكتوبر, 2015

تنظم دائرة الموارد البشرية بالشارقة خلال هذا الشهر سبعة برامج تأهيلية للباحثين عن عمل وتتمثل البرامج التأهيلية  في الدبلوم المهني " ادارة الجودة الشاملة " و " الموظف الشامل "   بمدينة الشارقة ، و الدبلوم المهني " إعداد أمين المخازن "  في منطقة مليحة, , والدبلوم المهني " الاتصال الفعال في العلاقات العامة " في مدينة الذيد, والدبلوم المهني" إعداد موظف الاتصال المؤسسي " في منطقة دبا الحصن , والدبلوم المهني " إعداد موظف خدمة المتعاملين " في مدينة كلباء, والدبلوم " الصحافة الالكترونية-صحافة المستقبل " في مدينة خورفكان ، والتي تستمر ما بين اسبوعين إلى ثلاثة أسابيع .
يهدف الدبلوم المهني " إدارة الجودة الشاملة " إلى تعريف الباحثين  بالمفاهيم الادارية الحديثة التي تهدف إلى تحسين وتطوير الاداء بصفة مستمرة وذلك من خلال الاستجابه لمتطلبات العميل ، والتطرق إلى أهداف الجودة الشاملة وفوائدها .
ويتناول دبلوم " الموظف الشامل " التخصص والشمولية في العمل ومفهوم التدريب والتطوير للموظف ، والهيكل التنظيمي وأثره على تبني مفهوم الموظف الشامل والمهارات القيادية ، وتأتي أهمية هذا البرنامج كونه يهدف لصقل مهارات الباحثين وتحسين مستوياتهم في خدمة المجتمع .
فيما ركز الدبلوم المهني  " إعدا أمين المخازن " أن يكون الباحث قادراً على الإلمام بأدوار ومهام أمين المخزن ، والتمكن من إدارة المخزون بصورة علمية وعملية ،  والعمل عن قرب مع الإدارات الأخرى ذات الصلة .
في حين تناول الدبلوم المهني" الاتصال الفعال في العلاقات العامة " إلى تعريف المشاركين بمفهوم العلاقات العامة وأهمية ودور وظيفة العلاقات العامة في المؤسسات الحكومية وتوعية الجمهور بالمعلومات الصحيحة وكيفية إعداد النشرات وتنظيم المؤتمرات والفعاليات الخاصة بالمؤسسات.
فيما يهدف الدبلوم المهني " إعداد موظف الاتصال المؤسسي " إلى تعريف الباحثين بمفهوم الاتصال وأهميته، وتمكينهم من التعرف إلى آليات التواصل ومهارات الاتصال الفعال ومهارات العلاقات العامة وتحسين مهارات الإصغاء والكلام.
وتناول الدبلوم المهني " إعداد موظف خدمة المتعاملين " إلى تنمية وتطـوير مهارات المشاركين في الاتصال والتواصل، ويسهم في إكسابهم مهارات التعامل مع العميل من سلوكيات وأخلاقيات وقواعد وفق القيم والعادات والاتجاهات الحديثة للأداء المتميز والجودة الشاملة في تقديم الخدمة .
 بينما ركز الدبلوم المهني " الصحافة الالكترونية- صحافة المستقبل " إلى تعريف الباحثين بماهية الصحافة الالكترونية و عوامل تطورها ، ومدى أهميتها وتأثيرها السريع على المجتمع .