الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   طارق بن خادم يشيد بمبادرات حاكم الشارقة لتحقيق سعادة المواطنين

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

طارق بن خادم يشيد بمبادرات حاكم الشارقة لتحقيق سعادة المواطنين

13 مارس, 2015

نظمت دائرة الموارد البشرية بالشارقة ملتقى لشرح آلية تنفيذ مبادرات سمو حاكم الشارقة – حفظه الله روعاه  يوم الخميس الموافق 12/مارس/2014 ، بحضور مسؤولي الموارد البشرية والمالية بدوائر وهيئات حكومة الشارقة .
وقام كل من سعادة عبدالله سالم المشوي مدير دائرة الموارد البشرية ،والأستاذة  ندى حسن الرئيسي مدير إدارة المعاشات و الرواتب الحكومية بالدائرة ، والأستاذة سلوى الانصادي مدير إدارة الرواتب بدائرة المالية المركزية ، بشرح آليه تنفيذ مبادرات سمو حاكم الشارقة – حفظه الله –.
حيث تم خلال الملتقى استعراض المبادرة الأولى والمتمثلة في رفع الحد الادنى لمعاش التقاعد ليصبح 11 ألف درهم بدلا من 10 الآف درهم ، ويستفيد من هذه المبادرة ما يقارب 600 أسرة .
كما تم التوضيح  من خلال عرض هذه المبادرة بان راتب المعاش التقاعدي للمتوفي سيوزع على الورثة طبقاً للجدول رقم 1 بالقانون الإتحادي رقم 7 لسنة 1999 للمعاشات والتأمينات الإجتماعية.
وتناول الملتقى شرح المبادرة الثانية والمتمثلة في وضع الحد الأدنى لراتب الموظفين بحكومة الشارقة ليصبح 11 ألف درهم ، وذلك بهدف الارتقاء بمستوى المعيشة لدخل الموظف الذي يعكس توفير الحياه الكريمة لاسرته ، حيث تم التوضيح بان هذا القرار على شاغلي الدرجات من الدرجة الثامنة وحتى الرابعة عشر بالكادر العام والكادر الطبي ، ويضاف إلى مفردات الراتب بند جديد لإستيعاب الزيادة الممنوحة للمستفيدين من هذه المبادرة تحت مسمى ( علاوة تكميلية ).
وتم من خلال هذه المبادرة شرح وتوضيح آلية إحتساب العلاوة التكميلية في الكادر العام ، و كادر الأطباء والصيادلة وفنيي الطب .
وتم شرح المبادرة الثالثة والمتمثلة في دمج بدل الانتقال الإضافي الذي يمنح للموظف إلى الراتب الإجمالي ليدخل ضمن حساب راتب الاشتراك لهيئة المعاشات ليستفيد منها المواطن عند التقاعد ، ومن خلال التوضيح بان هذه المبادرة تشمل كافة الدرجات بالكوادر الخاصة بالمواطنين بإستثناء الدرجات من الدرجة الثامنة وحتى الدرجة الرابعة عشر بالكادر العام وكادر الأطباء والصيادلة وفنيي الطب .و يتم دمج بدل الإنتقال الإضافي إلى الراتب الإجمالي الحالي للموظف وبما لا يؤثر على راتبه الشامل الحالي بعد خصم حصة المعاشات .
كما تم استعراض المبالغ التي ستضاف للراتب الاجمالي في جميع الدرجات الوظيفية ، مع تحقيق عدم تأثر الراتب الشامل الحالي للموظف بعد خصم حصة المعاشات .
وأجاب الملتقى على اسئلة واستفسارات إدارات وأقسام الموارد البشرية والمالية بدوائر وهيئات حكومة الشارقة ، فيما يتعلق بتنفيذ مبادرات سمو حاكم الشارقة – حفظه الله –  ، وتم دعوتهم للتواصل مع الدائرة في حال لديهم اي استفسار يتعلق بالتطبيق .
أشاد سعادة طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي رئيس دائرة الموارد البشرية بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بتنفيذ ثلاث مبادرات جديدة لموظفي ومتقاعدي حكومة الشارقة بتكلفة تزيد على 70 مليون درهم لتوفير الحياة الكريمة للمواطنين.
وقال أن توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة تهدف إلى تحقيق السعادة لابنائه المواطنين وتلبية احتياجاتهم ورفع مستوى المعيشة ليصبح متلائم مع متطلبات الوقت الحاضر .
وأشار إلى توجيهات سموه المستمرة للارتقاء بالوطن والمواطنين وتواصل سموه المباشر مع المواطنين والاستماع إلى متطلباتهم واحتياجاتهم والتوجيه بحلها في أسرع وقت ممكن بما يسهم في تلبية متطلباتهم لتوفير الحياة الكريمة وسبل الراحة لافراد المجتمع كافة .
ولفت إلى أن الدائرة تنفذ توجيهات ورؤى صاحب السمو حاكم الشارقة في الارتقاء بالمستوى المعيشي لجميع فئات المجتمع لتحقيق التنمية الشاملة المستدامة والارتقاء بالمتقاعدين والموظفين ضمن خططها وبرامجها وتسعى لمد جسور الاتصال والتواصل معهم وتفقد أحوالهم والاطلاع على احتياجاتهم باعتبارهم الأساس في مسيرة البناء والعطاء .
وقالت فاطمة عبيد حميد المهيري مدير إدارة  الموارد البشرية بمؤسسة الشارقة للإعلام نشكر صاحب السمو حاكم الشارقة على مبادراته السامية والهادفة إلى رفع مستوى معيشة المواطن ، ودعمه اللامحدود في جميع المجالات ، وهذا ما اعتدنا عليه من والدنا حاكم الشارقة .
في حين قالت مريم يوسف الحوسني ، مدير الموارد البشرية بهيئة الطرق والمواصلات نشكر صاحب السمو حاكم الشارقة ، ومتابعة سموه المستمره لابنائه وتوفير الحياة الكريمة لهم .