الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   ساعة لصحة الموظف في دائرة الموارد البشرية بالشارقة

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

ساعة لصحة الموظف في دائرة الموارد البشرية بالشارقة

12 مارس, 2015

نظمت دائرة الموارد البشرية بالشارقة أمس يوم صحي لموظفي الدائرة  تحت عنوان " ساعة لصحة الموظف " في المبنى الرئيسي في منطقة اللية ، وفي فرع الدفين بمدينة الشارقة بالتعاون مع عيادة ميديكورب الخليج الطبية و مركز في إل سي سي إنترناشونال،ومركز الشارقة الطبي للعلاج بالاكسجين وهم أعضاء في برنامج الخصومات " وفر " لموظفي ومتقاعدي حكومة الشارقة.
وقال ماجد حمد المري مدير إدارة الاتصال الحكومي تحرص الدائرة على الارتقاء بصحة الموظفين ، وزيادة الوعي الصحي لديهم وتشجيعهم على السلوك الصحي السليم، من خلال التعاون مع المؤسسات الصحية في تنظيم البرامج الصحية لتقوية الصحة الجسدية والنفسية بما ينعكس إيجاباً على الإنتاجية المؤسسية .
تضمنت الفعالية فحصوصات طبية في المبنى الرئيسي بالتعاون مع عيادة ميديكورب الخليج الطبية تتضمن إحضار جهاز "تانيتا المتطور" يقوم بقياس: الوزن - مؤشر كتلة الجسم - نسبة الدهون المخزنة بالجسم ، و السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم يوميا  وغيرها من القياسات الحيوية اللازم معرفتها لوضع نظام غذائي صحي ومؤثر ، بحضور د. أية عقل ، ود. ديانا الحمايدة،و د. محمد صلاح ،و ريهام ضاهر.
كما قدم مركز في إل سي سي إنترناشونال استشارات وفحوصات للموظفين قامت بإجراءها الأستاذة لمياء فرحات وتتمثل في تحليل البنية التركيبية للجسم  ،وتحليل البشرة والشعر عبر آلات متطورة ذات تقنية عالية.
في حين تضمنت فعاليات فرع الدائرة بالدفين محاضرة بعنوان" العلاج بالأكسجين تحت ضغط " ألقتها الدكتورة منى الشافعي من مركز الشارقة الطبي للعلاج بالاكسجين " وتهدف إلى التعريف بالعلاج بالأوكسجين في الطب في القرن الحادي والعشرين.
وتضمنت فعالية فرع الدفين معرضاً بعنوان "صحتي في غذائي " واستعرض أهم الأغذية الصحية الغنية بالألياف والمعادن والفيتاميتات الهامة والضرورية وأثرها على الصحة والحياة الاجتماعية والإنتاجية ، كبذرة الكتان ، وبذرة الشيا ، وحبوب الكينوا، والشوفان ، والترمس .
كما استعرض نظام الديتوكس Detox في تخلص الجسم من السموم والفضلات وذلك عن طريق مساعدة أعضاء الجسم على تحفيز عملية التخلص من السموم باتباع نظام غذائي صحي .