الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   دائرة الموارد البشرية تجتمع بموظفي جمعية الشارقة الخيرية

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

دائرة الموارد البشرية تجتمع بموظفي جمعية الشارقة الخيرية

05 يونيو, 2015

عقدت دائرة الموارد البشرية بحكومة الشارقة صباح أمس الخميس الموافق 4/6/2015 إجتماعاً لموظفي جمعية الشارقة الخيرية ، لشرح آلية تنفيذ قرار صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة  بتعيين 43 موظفاً وموظفة في جمعية الشارقة الخيرية من المواطنين، على ملاك دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة، وذلك حرصاً من سموه على توفير الحياة الكريمة لأبنائه المواطنين.
حضر الإجتماع سعادة عبدالله سالم المشوي مدير دائرة الموارد البشرية ، وسعادة عبدالله سلطان بن خادم عضو مجلس ادارة جمعية الشارقة الخيرية ومديرها التنفيذي ، وصالح محمد الزعابي مدير أنظمة الموارد البشرية بدائرة الموارد البشرية ، وهيثم القحطاني نائب مدير إدارة أنظمة الموارد البشرية و سمية الحوسني مدير إدارة الموارد البشرية بدائرة الخدمات الإجتماعية بالشارقة.
افتتح الإجتماع سعادة عبدالله المشوي بالشكر الجزيل لوالدنا وقدوتنا صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي على مبادرته الكريمة وأياديه البيضاء الممتدة بالخير لأبنائه المواطنين في كل الإمارة، وقراره بتعيين المواطنين العاملين في جمعية الشارقة الخيرية على كادر حكومة الشارقة.
وذكر قائلاً " ليس بغريب على سموه هذه المبادرات التي عودنا عليها دائما ، وحرص سموه على تلبية احتياجات المواطنين ، التي أسعدتنا نحن بالدرجة الأولى وقبل الجميع ،وذلك لتحقيق رغد العيش والحياة الكريمة لموظفي حكومة الشارقة.
وهنأ موظفو الجمعية بهذا القرار مؤكداً لهم حرص سموه على تشجيعهم في عمل الخير بالإضافة إلى حصولهم على الامتيازات التي تقدمها حكومة الشارقة لموظفيها، ولاشك أن سموه يحمل آمال وطموحات أبناء الإمارة في تحقيق مزيد من التقدم والرقي والازدهار في مجالات التنمية كافة، وأن سموه لايألو جهداً في سبيل تلبية احتياجات ومتطلبات أبنائه المواطنين .
وأوضح سعادته لموظفي جمعية الشارقة الخيرية بأنه سيبدأ تطبيق قانون الخدمة المدنية عليهم أسوة بأخوانهم الموظفين العاملين في حكومة الشارقة .
وأشاد سعادته كذلك بدور جمعية الشارقة الخيرية في تقديم الأعمال الخيرية على الصعيد المحلي والعالمي ، واختتم حديثه بالشكر لموظفي الجمعية على حضورهم الكريم وبأن هذه المكرمة ستكون دافعا وحافزا قويا لهم لبذل الغالي والنفيس لخدمة هذا الوطن المعطاء ، وتقدم سعادته بجزيل الشكر والعرفان لمقام سمو حاكم الشارقة على كل مايقدمه من خير لأبنائه المواطنين.
ثم أوضح هيثم القحطاني رؤية الدائرة  في نشر الثقافة المؤسسية بالضوابط وقوانين الخدمة المدنية لإمارة الشارقة والقرارات والتعاميم المكملة له ، وتتطرق لبعض القوانين الإدارية الهادفة لخلق بيئة عمل منتجة ومحققة للرضا الوظيفي في نفوس موظفيها .
وأوضح المادة (89) من القانون رقم (5) بشأن الخدمة المدنية لإمارة الشارقة الخاصة بشرح واجبات الموظف واستعرض المادة (88) من القانون رقم (5) بشأن الخدمة المدنية لإمارة الشارقة التي توضح
المحظورات .كما تطرق إلى لإئحة الجزاءات .
وأوضح صالح الزعابي الأمور التي يجب على موظفي الجمعية اتباعها وفق قانون الخدمة المدنية المتبع بحكومة الشارقة ، وتطرق إلى الإجازات بأنواعها ، الانضباط الوظيفي في الحضور والانصراف من العمل وغيرها من القوانين.
وأشار إلى آلية تقييم الأداء السنوي للموظفين والذي يوضح مدى إلتزام كل موظف وأدائه في وظيفته طوال العام لإعطاء كل ذي حق حقه ، ولتشجيعهم على التميز في العمل والأداء الوظيفي .
ونوه الزعابي في حديثه بان الدائرة ستنفذ برنامج إرشادي لموظفي جمعية الشارقة الخيرية يشرح ويفصل لهم قانون الخدمة المدنية الذي سيطبق عليهم بعد انضمامهم إلى كادر موظفي حكومة الشارقة.
وتحدث سعادة عبدالله سلطان بن خادم عضو مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية عن ، امتنانه بقرار صاحب السمو حاكم الشارقة قائلا ننقل أسمى آيات الشكر لمقام سيدي و والدي وقائدنا في العمل الخيري والإنساني والثقافي صاحب السمو حاكم الشارقة، ودعمه لكل ما من شأنه أن يصب في تحقيق الكرامة للانسان ، ومهما قدمنا لهذه الامارة ودولتنا الحبيبة لن نصل إلى مقام سموه في عطاءه وسخاءه ، ولن نوليه حقه ، فكل مبادراته تحفظ كرامة الإنسان ، وسعدنا كثيراً بضم أبناءه الموظفين في الجمعية الخيرية تحت رعايته .
و توجه بالحديث إلى موظفي الجمعية قائلاً " مجال عملكم يختلف عن الكثير من العاملين في القطاعات المختلفة ،
وفي نهاية حديثه حث الموظفين على التميز في العمل وهنئهم على ضمهم للعمل على كادر حكومة الشارقة ، وأشاد بتعاون دائرة الخدمات الإجتماعية الدائم مع الجمعية في تنفيذ الأعمال الخيرية والانسانية .