الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   دائرة الموارد البشرية بالشارقة تنظم ثلاثة برامج تدريبية لموظفي حكومة الشارقة بمدينة الشارقة

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

دائرة الموارد البشرية بالشارقة تنظم ثلاثة برامج تدريبية لموظفي حكومة الشارقة بمدينة الشارقة

24 مارس, 2015

تنظم دائرة الموارد البشرية بالشارقة ثلاثة برامج تدريبية هذا الاسبوع وتتمثل البرامج التدريبية  في " التفكير القيادي بنظام 6سيجما " ،و" اتيكيت التعامل مع المسئولين وكبار الشخصيات" ،و " إدارة الضغوط ومواجهة التحديات" لموظفي حكومة الشارقة بمدينة الشارقة.
يهدف البرنامج التدريبي " التفكير القيادي بنظام 6 سيجما " إلى تعريف المشاركين بالمفاهيم الحديثة  لتحسين  و تطوير أداء المنظمات وتحسين الإنتاجية , و مفهوم و استراتيجيات ومبادئ ومنهج 6 سيجما في  الإدارة والقيادة, و أدوات تطبيق منهج الإدارة بأسلوب 6 سيجما، و  مراحل تطبيق منهج القيادة  بأسلوب 6 سيجما, والمساعدة على توفير بيئة العمل المناسبة لتطبيق مفهوم 6 سيجما ،و الخطوات اللازمة لتطبيق استراتيجية 6 سيجما في المؤسسة .
وتناول البرنامج التدريبي " التفكير القيادي بنظام 6 سيجما " عدة محاور تتمثل في معنى منهجية 6 سيجما وعناصر المنهجية ومداخلها، والتطور التاريخي لظهور 6 سيجما في المنظمات الإنتاجية و الخدمية.
في حين يهدف البرنامج التدريبي "اتيكيت التعامل مع المسئولين وكبار الشخصيات" إلى تعريف المشاركين ببروتوكول استقبال المسئولين وكبار الشخصيات , وإكسابهم المهارات اللازمة في التعامل مع المسئولين وكبار الشخصيات , وتمكين المشاركين من خلق جو من الالفة والتقارب من الآخرين, وتمكينهم من فهم لغة الجسد , و إطلاعهم على آخر المستجدات في إستراتيجيات التعامل مع المسئولين وكبار الشخصيات والضيوف.
وركز البرنامج التدريبي" إدارة الضغوط ومواجهة التحديات" على  تنمية الوعي لدى المشاركين بالتحديات التي تواجههم في عصر الضغوط، وتزويدهم بالمهارات اللازمة للتعامل معها داخل بيئة العمل على نحو فعال, وكيفية مواجهة التحديات