الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   تحديث شامل لطلبات التوظيف بموارد الشارقة

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

تحديث شامل لطلبات التوظيف بموارد الشارقة

15 أبريل, 2015

بادرت دائرة الموارد البشرية بحكومة الشارقة بتحديث شامل لطلبات التوظيف المقدمة للدائرة حيث تضمن التحديث كافة بيانات المتقدم بطلب التوظيف.
وأشار سعادة طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي رئيس دائرة الموارد البشرية بأن الدائرة تبادر مع بداية شهر يناير من كل عام بتحديث طلبات التوظيف وذلك بهدف التأكد من دقة بيانات المتقدمين بطلبات التوظيف .
وكشف بأن تحديث البيانات لعام 2015 يتميز بإعتماد طلبات التوظيف بصفه نهائية لكي يتم إتخاذ الإجراء المناسب لكل طلب على حده مشيراً إلى أن أي تغيير في البيانات بعد الاعتماد النهائي لطلب التوظيف يتحملها المتقدم بطلب التوظيف في حال عدم ابلاغ الدائرة بذلك.
وأوضح طارق بن خادم بأن التحديث يشمل على البيانات الشخصية والمؤهلات العلمية وبرامج التأهيل وبرامج التدريب العملي (الميداني) الذي إجتازها المتقدم بطلب التوظيف.
حيث أفاد بأن طلبات التوظيف تشمل كافة التخصصات العلمية وأوضح بأن عدد من المتقدمين بطلبات الوظائف يعملون ولكن يبحثون عن فرص عمل أفضل وتم توفير وظائف لهم بالقطاعات الحكومية والخاصه سابقاً ولكن لم تتوفر لديهم الرغبة بشغل الوظائف المعروضه عليهم  بعتبارها وظائف لاتتلائم مع رغباتهم.
مؤكداً بأنه تم توجيههم بضرورة البقاء على وظائفهم وبذل الجهد والارتقاء وأن الوظائف بناءً على سوق متطلبات العمل تشمل على بكالوريوس الادارة والمحاسبة والمجالات الفنية ويتم ترشيح المتقدمين بطلبات التوظيف الذين لم يسبق لهم الحصول على أي فرصه وظيفية وذلك بهدف توفير الحياة الكريمة لهم ولأسرهم.
أفاد بأن عدد من المتقدمين بطلبات التوظيف كانو سابقاً موظفين بجهات حكومية وخاصه حيث تتراوح مدة خدمتهم السابقة مابين الخمس سنوات و 20 سنة إلا انهم قدموا استقالاتهم من الوظائف بإرادتهم المنفردة وأن عدد منهم تم عرض مقابلات وظيفية لهم إلا انهم رفضوا ذلك بحجة أن الوظائف لاتتلائم مع خبراتهم السابقة مع العلم بأن مؤهلاتهم العلمية تربوية والبعض منهم لديهم مؤهل شهادة الثانوية العامة.
وأوضح طارق بن خادم أن آخر موعد لتحديث طلبات التوظيف يوم الثلاثاء الموافق 30 / يونيو من العام 2015.
مشيراً أن بعد استكمال فترة تحديث بيانات المتقدمين بطلبات التوظيف والتي بدأت مع بداية شهر يناير ولغاية نهاية شهر يونيو من العام 2015 ، سيتم إعداد تقرير شامل بشأن الموضوع وذلك لإتخاذ الاجراءات المناسبة لكل طلب.
وأكد أن بعد ذلك سيتم تطبيق المبادرة الثانية وهي مبادرة التوجية الوظيفي للمتقدمين بطلبات التوظيف لدى الدائرة بهدف توجيههم بضرورة التأهيل العلمي والتدريب العملي وكذلك إفادتهم بنظام ومعايير المقابلات الوظيفية المعتمدة لتوظيف الكوادر الوطنية الذي يهدف لإتاحة الفرص الوظيفية لكافة أبناء وبنات الوطن الغالي وتحقيق الهدف من التوظيف وأختيار ذوي الكفاءة الذي اجتاز المقابلة الوظيفية وتتوفر فيه كافة متطلبات وشروط شغل الوظيفة.   
وأكد أن عدد من المتقدمين بطلبات التوظيف من التخصصات الادارية والمحاسبة والهندسة والفنية وبالنسبة لهذه الفئة يتم ترشيحهم للوظائف بصفة مستمرة وذلك لكثرة طلبات سوق العمل لمثل هذه التخصصات الوظيفية في القطاعات الحكومية والخاصة.
وفي النهاية قدم طارق بن خادم شكرة لجميع المتقدمين بطلبات التوظيف الذين التزموا بتحديث البيانات ووجه الدعوة إلى العدد المتبقي من المتقدمين بطلبات التوظيف الذين لم يلتزموا بتحديث طلباتهم بضرورة الاستفادة من المدة المتبقية لتحديث البيانات حيث أن الهدف من تحديث البيانات هو المساهمة بإتخاذ الاجراءات المناسبة لكل طلب على حده وإطلاع أصحاب القرار على التقرير النهائي لمشروع تحديث بيانات المتقدمين بطلبات التوظيف لدى دائرة الموارد البشرية بحكومة الشارقة.