الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   الموارد البشرية بالشارقة توفر فرص تأهيل وتنمية للباحثين عن عمل وفق أسس منهجية وعلمية متكاملة

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

الموارد البشرية بالشارقة توفر فرص تأهيل وتنمية للباحثين عن عمل وفق أسس منهجية وعلمية متكاملة

19 مارس, 2015

تنظم دائرة الموارد البشرية بالشارقة ستة برامج تأهيلية للباحثين عن عمل وتتمثل البرامج التأهيلية  في الدبلوم المهني تنمية المهارات القانونية" بمدينة الشارقة ،والدبلوم المهني " لاعداد موظف خدمة المتعاملين" بمدينة الشارقة ،و الدبلوم المهني "الجودة في خدمة المتعاملين"  في مليحة, والدبلوم المهني "لاعداد أمين الصندوق"  في المدام , والدبلوم المهني "المهارات الادارية الاساسية" في خورفكان , والدبلوم المهني "الادارة المكتبية" في دبا الحصن, للباحثين عن عمل بمدينة الشارقة والوسطى والمنطقة الشرقية , وتستمرمدة كل دبلوم 3 أسابيع تأهيلية.
وأكد سعادة طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي رئيس دائرة الموارد البشرية بان  البرامج التأهيلية تعتبر أحد الوسائل التي يعتمد عليها في تأهيل وتنمية الموارد البشرية الوطنية الباحثة عن عمل ، وتهدف إلى توفير فرص تأهيل وتنمية للباحثين عن عمل وفق أسس منهجية وعلمية متكاملة، وإعداد موارد بشرية وطنية باحثة عن عمل مؤهلة على النحو الملائم لمتطلبات سوق العمل.
يهدف الدبلوم المهني  " تنمية المهارات القانونية " إلى تعريف المشاركين بالقواعد الأساسية التي يجب على رجل القانون الالمام بها، وتزويدهم بالقدرات ذات الصلة بهدف تمكينهم من استيعاب الأصول الفنية الخاصة بمختلف الأعمال القانونية.
 في حين يهدف الدبلوم المهني" لاعداد موظف خدمة المتعاملين " إلى تنمية وتطـوير مهارات المشاركين في الاتصال و التواصل ,ويساهم في إكسابهم مهارات التعامل مع العميل من سلوكيات واخلاقيات وقواعد وفق القيم والعادات والاتجاهات الحديثة للأداء المتميز والجودة الشاملة  في تقديم الخدمة .
وركز الدبلوم المهني" الجودة في خدمة المتعاملين" على التميز فى خدمة العملاء والتعامل مع شكاوى العملاء , وكسب رضائهم , وتعريفهم بمفهوم العميل وأهميته ،و مهارات الاتصال لفهم العميل ،و معرفة طرق إرضاء العملاء.
وتناول الدبلوم المهني "لاعداد أمين صندوق" إلى إكساب المشاركين مهارات جديدة في نظام المحاسبة ,و كيفية إعداد القوائم المالية , وطرق التدقيق المالي , وكيفية إستخدام البرامج الحديثة في المحاسبة, وتبويب وتصنيف العمليات الحسابية.
وركزت محاور الدبلوم المهني " المهارات الادارية الاساسية" إلى تعريف المشاركين على أهم النظم و المفاهيم و النظريات الإدارية والعملية الحديثة, و تمكين المشاركين من اعداد الخطط الاستراتيجية و الخطط التشغيلية لمؤسساتهم ,و تدريب المشاركين على طرق وأساليب التفكير الإيجابي , وإتخاذ قراراتهم بثقة وإدارة الأزمات و الضغوط التي تواجههم في العمل, من خلال صنع قادة المستقبل وتهيئة بيئة الجودة الشاملة والتميز, و تدريب المشاركين على التقنيات الادارية والقيادية الحديثة.
بينما تناول الدبلوم المهني " الادارة المكتبية" الى تعريف المشاركين بمفهوم الادارة , و مهارات إدارة المكاتب من أرشفة إلكترونية وكتابة التقارير والمذكرات، وتنظيم الاجتماعات والمقابلات والمواعيد، و إدارة البريد والوثائق، و الرقابة والمتابعة للأعمال المكتبية.