الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   الموارد البشرية بالشارقة توفر فرص تأهيل للباحثين عن عمل في مدينة الشارقة والوسطى والشرقية

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

الموارد البشرية بالشارقة توفر فرص تأهيل للباحثين عن عمل في مدينة الشارقة والوسطى والشرقية

19 مايو, 2015

تنظم دائرة الموارد البشرية بالشارقة سبعة برامج تأهيلية للباحثين عن عمل وتتمثل البرامج التأهيلية  في الدبلوم المهني "مبادئ المحاسبة المالية" ،والدبلوم المهني " الإبداع والابتكار في إدارة المخازن " بمدينة الشارقة ،و الدبلوم المهني "إعداد موظف الاتصال المؤسسي"  في المدام, ,  والدبلوم المهني " السكرتاريا الالكترونية " في منطقة مليحة ,  والدبلوم المهني " مساعد محاسب" في خورفكان , والدبلوم المهني" لإعداد إداري الموارد البشرية " في مدينة كلباء , والدبلوم المهني " الموظف الحكومي الشامل" في دبا الحصن للباحثين عن عمل بمدينة الشارقة والوسطى والمنطقة الشرقية , وتستمرمدة كل دبلوم 3 أسابيع.
يهدف البرنامج التأهيلي " الدبلوم المهني مبادئ المحاسبة المالية"  إلى إكساب المشاركين مهارات جديدة في نظام المحاسبة ,و كيفية إعداد القوائم المالية , وطرق التدقيق المالي , وكيفية إستخدام البرامج الحديثة في المحاسبة, وتبويب وتصنيف العمليات الحسابية.
بينما يهدف البرنامج التأهيلي " الدبلوم المهني الإبداع والابتكار في إدارة المخازن " إلى تأهيل المشاركين للعمل بوظيفة "أمين مخزن" في القطاعين العام والخاص . ويساهم في إكساب المشاركين المهارات الحديثة في إدارة المخازن ومراقبتها.
فيما يهدف البرنامج التأهيلي " الدبلوم المهني لإعداد موظف الاتصال المؤسسي" إلى تعريف المشاركين بمفهوم الاتصالو أهدافه, و عناصره , وو سائل الاتصال , وأنواع الأتصالات , وخطوات الأتصال الفعال, والمهام التنفيذية للعلاقات العامة , وتقييم الأتصال , و التواصل الفعال.
وركز "الدبلوم المهني "السكرتاريا الالكترونية"إلى تأهيل الباحثين عن عمل في مجال السكرتارية وإكسابهم القدرة على إنجاز الأعمال المكتبية بكفاءة و فعالية وبطريقة علمية وفقا للتطور التكنولوجي , بالاضافة الى المهارات والأساليب المختلفة لإعداد المراسلات والتقارير وتطوير مهاراتهم بالحاسب الآلي.
فيما ركز الدبلوم المهني " مساعد محاسب" إلى تنمية مهارات وقدرات المتدرب على القيام بأعمال المحاسبة المالية الأساسية وإكسابه المعرفة بكيفية عمل النظام المحاسبي الآلي في مسك الدفاتر والسجلات المحاسبية.
ويهدف الدبلوم المهني "لإعداد إداري موارد بشرية "  إلي إكساب المشاركين المفاهيم  والاتجاهات الحديثة في مجال إدارة الموارد البشرية وتنمية مهاراتهم  في ممارسة نظمها وسياساتها بفعالية,                                                                              وركزت محاور البرنامج حول تنظيم الموارد البشرية , وتخطيط الموارد البشرية , وإدارة الموارد البشرية باستخدام نظم المعلومات,  ومهارات الاتصال , ومهارات العرض والتقديم, وكتابة التقارير, وتدريب وتطوير الموارد البشرية.
فيما يهدف البرنامج التأهيلي " الدبلوم المهني الموظف الحكومي الشامل" إلى تعريف المشاركين بالقدرة على كيفية الإلمام بامور العمل من كافة النواحي والقدرة على التنقل والمرونة في العمل, وتعريفهم بأساسيات الموظف الشامل, وتأهيلهم للتطوير والتمكين الوظيفي.