الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   إستقطاب كوادر وطنية لشغل وظائف لدارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

إستقطاب كوادر وطنية لشغل وظائف لدارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية

09 يونيو, 2015


ضمن رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على أهمية توفير الحياة الكريمة لأبنائه والارتقاء بمستواهم المعيشي ، من خلال توفير الوظائف المناسبة للمواطنين كافة من مختلف المستويات التعليمية ، والتي تهدف إلى تحقيق السعادة لهم وتلبية احتياجاتهم من متطلبات الوقت الحاضر .
من هذا المنطلق قامت دائرة الموارد البشرية بتنظيم مقابلات وظيفية لحملة شهادة الثانوية العامة بهدف إستقطاب كفاءات مواطنة مؤهلة لشغل وظائف بدارة الدكتور سلطان القاسمي للداراسات الخليجية.
أشار سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي رئيس دائرة الموارد البشرية إلى أن الدائرة تسير على نهج وتوجيهات سموه المستمرة للارتقاء بالوطن والمواطنين ، وتواصل سموه المباشر معهم والاستماع إلى متطلباتهم والتوجيه بحلها في أسرع وقت ممكن، بما يسهم في تلبية احتياجاتهم لتوفير الحياة الكريمة وسبل الراحة لافراد المجتمع كافة ، ومد جسور التواصل والاتصال معهم وتفقد أحوالهم والاطلاع على كل ما يحتاجونه باعتبارهم الأساس في مسيرة البناء والعطاء .
حيث تنفذ دائرة الموارد البشرية مبادرات صاحب السموحاكم الشارقة السامية والهادفة إلى رفع مستوى معيشة المواطن ، ودعمه اللامحدود في جميع المجالات ومتابعة سموه المستمره لابنائه وتوفير الحياة الكريمة لهم.
وأوضح الدكتور طارق بن خادم بأنه صدرت توجيهات حضرة صاحب السمو حاكم البلاد المفدى ـ حفظه الله ورعاه ـ بإلزام الجهات الحكومية بإمارة الشارقة بتوظيف الكوادر الوطنية من خلال قاعدة البيانات المتوفرة لدى دائرة الموارد البشرية  وتطبيق نظام المقابلات الوظيفية بمبنى الدائرة بالدفين لتشمل كافة المواطنين المتقدمين بطلبات التوظيف ولتحقيق العدالة في التوظيف ،وعليه صدر التعميم رقم (8 ) لسنة 2012 م بشأن ذات الموضوع.
كما أفاد بأن معايير الترشيح للمقابلات الوظيفية تمثلت بالمعيار الاول وهو الترشيح للمقابلات الوظيفية إلكترونيًا بناءً على أقدمية تقديم طلب التوظيف تطبيقًا لمبدأ الأولوية ، أما المعيار الثاني هو الترشيح للمقابلات الوظيفية إلكترونيًا بناءً على تطابق المؤهل العلمي مع التخصص الوظيفي وفقًا لمتطلبات وشروط شغل الوظيفة المطلوبة ، والمعيار الثالث هو إجتياز خطوات التسجيل والتأهيل العلمي والتدريب العملي ميدانيًا ، والمعيار الرابع هو ترشيح الباحثين عن العمل بجدية من فئة الذين لم يحصلوا على أي فرص وظيفية ، والمعيار الخامس  هو الاستعداد والرغبة والقدرة على العمل وفقًا لمتطلبات الوظيفة المطلوبة.
وأفاد بأنه تم فرز أسماء المرشحين من الباحثين عن العمل وفقًا لمتطلبات وشروط شغل الوظيفة من حيث المؤهلات العلمية والدرجة المالية والتخصص الوظيفي والتأكد من مطابقتها للشروط والمواصفات تطبيقًا للنظام المتبع.
بحيث تم إتاحة الفرص الوظيفية لكافة المتقدمين بطلبات التوظيف من فئة الذكور وعليه تم إختيار ذوي الكفاءة لشغل الوظائف بدارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية .
وأوضح بأنه تم إعطاء الأولوية للباحثين عن عمل الخريجين الذين لم يسبق لهم الحصول على فرص وظيفية .