الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   اختتام البرنامج التدريبي " فكر بإيجابية " في موارد الشارقة

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

اختتام البرنامج التدريبي " فكر بإيجابية " في موارد الشارقة

14 أكتوبر, 2015

ضمن رؤية دائرة الموارد البشرية بالشارقة في تطبيق نظام مؤسسي فعال ومتقدم ، ويرعى المواهب والكفاءات ويساهم في تحقيق الريادة والتميز والتنمية المستدامة ، اختتمت الدائرة البرنامج التدريبي " فكر بإيجابية " والذي استمر ثلاثة أيام متتالية في فرعها بمدينة كلباء ، واستهدف البرنامج 47 موظفة من جهات حكومية مختلفة.
تمحور البرنامج التدريبي حول مفهوم التفكير والتفكير الإيجابي وإكساب المشاركين المهارات اللازمة لتطوير قدراتهم في التعامل بإيجابية مع أنفسهم والمحيط الذي يعيشون فيه ، وذلك من أجل تحسين ظروف حياتهم ومستقبلهم والمساهمة في تطوير مجتمعهم.
وسلط البرنامج الضوء على أن بالتفكير الإيجابي تتغير نظرتنا إلى الحياة ونصبح أكثر تفاؤلا وأكثر إنسجاما مع حياتنا ومواقفنا، وتحاور المدرب سيف المطوع المزروعي "مدرب في تنمية الذات وتطوير الموارد البشرية" مع المشاركين حول الخطوات الايجابية التي يجب أن يخطوها الموظف نحو كيفية التفكير بإيجابية ، وأهمية الأفكار الصغيرة التي من الممكن أن تكون هي بوابته نحو الإبداع والتميز ،  فكلما فكرت بإيجابية كلما استطعت أن تنتج وتقدم وتتقدم بخفة ويسر ، ابدأ ولا تتأخر فأنت قادر على أن تصبح ايجابيا جميلا متفائلا. لتسعد ذاتك أولا ثم لتنشر السعادة والفرحة لكل من هم حولك.
والخلاصة التي حملها المشاركون معهم من هذا البرنامج "  كن شخصاً مبدعاً ولا تلتفت إلى ما يقوله غيرك من تعليقات سلبية ومثبطة، وحاول أن تنمي مهارة الإبداع لديك واعلم أنها مهارة تستطيع أن تكتسبها، والإبداع ضروري لحياة الفرد لكسر الروتين والملل، ولتطوير مهاراته ومعارفه، ولإثراء حياته بالتجارب والمواقف الجميلة، لذلك فكر في كل حياتك الشخصية وحاول أن تبدع ولو قليلاً في كل مجال"